Dark Light

البيع والشراء عبر الإنترنت يتطور ويصبح أسهل وأسرع كل يوم

اليوم أصبح البيع والشراء عبر الإنترنت أمراً أسهل بكثير من السابق وفي كل يوم يصبح أسهل وأسرع بمرور الوقت بسبب التطور التقني في العالم, ومع توجه العديد من الشركات العالمية والأفراد سواء كانوا بائعين أو مشتريين إلى إعتماد البيع والشراء عبر الإنترنت كخطوة أساسية لزيادة مبيعاتهم وليس فقط داخل الدولة التي يتواجدون فيها بل حول العالم, سواء كان لديك عقار أو سيارة أو جوال أو اثاث أو خدمة أو حتى أزياء وحيوانات تود بيعها سواء كانت مستعملة أو جديدة أو حتى صاحب أعمال تجارية صغيرة أو كبيرة فأنت تستطيع أن تقوم ببيعها من خلال الإنترنت بكل سرعة ومن خلال خطوات واضحة وسهلة.

قم ببيع السلع التي لاتحتاجها, وأبحث وشاهد عروض السلع التي تهمك

قد ترغب في بيع سلعة لديك كنت تستخدمها سابقاً وأصبحت لا تحتاجها أو لديك سلعة جديدة زائدة عن الحاجة أو كنت تبحث عن سلعة جديدة أو مستعملة تريدها أو أنك بدأت في التجارة وتود البيع عبر الإنترنت من خلال بيع منتجات جديدة أو سلع مختلفة أو وخدمات تنافسية وبأسعار مناسبة, انت الأن في المكان الصحيح, فـ “مستعمل” سوف يساعدك على البدأ في جميع الخطوات السابقة بداية من بيع المنتجات والسلع أو البحث لك عن سلعة تود شرائها وحتى تكوين تجارة من البيع والشراء من خلال طرق سهلة وواضحة ستجدها في مركز المساعدة وتوفير جميع سبل وطرق بيع السلعة أو شرائها وكيفية إضافتها وطريقة إنشاء متجر بكل سهولة كما اننا سنساعدك على جلب مشتريين لإعلاناتك التي تطرح في “مستعمل” والترويج لها في حدود نطاق جمهورك الذي تستهدفه.

لماذا ابيع واشتري عبر “مستعمل”؟

منذ إنطلاق مستعمل في يومه الأول وهو يسعى للعمل على إنجاح عملية البيع والشراء عبر الإنترنت وتسهيلها لكل من البائع أو المشتري ومازلنا نعمل حتى يومنا هذا فدعونا نذكر لكم بعض الذي يميزنا ولماذا نسعى لأن نكون خيارك.

  • مستعمل هو أول تطبيق للإعلانات المبوبة والتجارة الإلكترونية في السعودية والعالم العربي بدأ عام 2001.
  • أول موقع يطبق نظام العمولة في المبيعات وقدرها 1٪ من إجمالي عملية البيع.
  • تطبيق مستعمل تطبيق تفاعلي بحيث ان جميع الاعلانات التي تتم في الصفحة لاتحتاج الى تحميل الصفحة من جديد وهو يستهدف إهتماتك وبحثك في التطبيق.
  • نظام مستعمل متوافق بشكل كبير جداً مع محركات قوقل و أنظمة SEO حيث أن مستعمل كذلك مصنف على انه أسرع موقع للتحميل عند الدخول عليه وذلك بفضل نظام AMP.
  • يتفاعل نظام مستعمل بشكل إحترافي مع إهتمامات المشتريين بحيث تتم مراقبة حركة المستخدم في التطبيق وزيارته لبعض الإعلانات او بحثه عن إعلانات معينة وبالتالي يقوم النظام بإرسال أهم الإعلانات بين كل فترة وبنفس التي كان يبحث عنها المستخدم أو بنفس مجال إهتمامه بناءً على بحثه وحركته في التطبيق بإستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • يعتبر مستعمل من أقل المواقع تعرضاً للسرقة أو المشاكل وحالات النصب والإحتيال وذلك بفضل نظام الأمان الذي يعمل عليه مستعمل حيث أنه النظام يقوم تلقائياً بحظر الأشخاص الذين يشتبه بهم عن طريق الـIP ورقم الجوال وكذلك اي اعلانات يشتبه بها أو كان لها علاقة بإعلانات أو كلمات أو ارقام محظورة سابقاً يحللها النظام وبناءً عليه يقوم بإتخاذ الإجراء ويمنع العضو من الدخول نهائياً الى النظام، كما أن المشرفين متواجدين خلال 24 ساعة لمراقبة الإعلانات, بالإضافة الى أن تفعيل العضوية عند التسجيل أو إسترجاع كلمة السر يكون برقم الجوال فقط ولا تحتاج الى بريد الكتروني لمزيد من الأمان.
  • قسم النقاشات هو قسم مجتمعي تفاعلي للنقاش في العديد من المواضيع العامة والتجارية وتبادل الخبرات والهدف منه الحفاظ على بقاء المستخدم في تطبيق واحد يمكنه البيع والشراء واكتساب الخبرة والمعلومات اليومية.

نساعدك لتحصل على مشتريين لسلعتك بأسرع وقت ممكن مع نظامنا المميز

لتستفيد من خدمات البيع والشراء التي تتم عبر “مستعمل” فقد قمنا بالتسهيل على أصحاب الأعمال حيث تم إنشاء نظام مستعمل “المتاجر” لمساعدة البائعين وأصحاب السلع والبضائع المتنوعة التي يتم بيعها بشكل مستمر عبر الموقع على إنشاء متجر الكتروني مرتبط بنظام مستعمل يمكنه من خلاله بيع بضائعه وسلعه وخدماته بكل سهولة, كما ان نظام مستعمل المتاجر يمكن أن يتم ربطه بالدومين الخاص بموقع التاجر بكل سهولة ويستطيع من خلال موقعه الخاص متابعة إحصائيات المتجر والمشاهدات والطلبات بدون الحاجة الى الدخول الى نظام مستعمل الرئيسي ويمكن كذلك الرد على جميع الرسائل من موقعه ويمكنه ان يشتري خدمة الإعلان السريع في مستعمل للترويج لنفس الإعلان في مستعمل الرئيسي فنظام المتاجر مرتبط برمجياً بالخدمات المدفوعة التي يوفرها مستعمل.

يستخدم نظام مستعمل “المتاجر” المجاني أكثر من 800 متجر إلكتروني فعال حالياً يبيعون ويشترون من خلاله.

لا تحتاج الى حملات إعلانية للترويج لسلعتك مع نظام الربط الخاص بنا

إن نظام مستعمل المتاجر مختلف عن أي مزود خدمة آخر للمتاجر الالكترونية ويغنيك عن الترويج عبر الإنترنت أو الإعلان في شبكات التواصل الإجتماعي فهو مرتبط بنظام مستعمل الرئيسي أي انه عندما يقوم التاجر أو البائع بإضافة سلعة في المتجر الخاص به فإن هذه السلعة ستظهر في “مستعمل” الرئيسي ويشاهدها جميع مستخدمين مستعمل في نفس الدولة أو الجمهور الذي قمت بإستهدافه.

نحن لا نوفر لك متجر الكتروني فقط نحن نساعدك في الحصول على مشتريين لسلعتك كذلك

خيارات الدفع أصحبت سهلة بدون الحاجة إلى الحوالات البنكية وأخذ وقت أكبر لإنتظار وصولها

في “مستعمل” أصبح الدفع الإلكتروني خياراً أساسياً لجميع التعاملات والمدفوعات بشكل الكتروني بالكامل وأكثر أماناً وخصوصية للدفع وتشمل الطرق: 

تأتي هذه الخطوة لتسهيل وتسريع عملية الدفع للمستخدمين سواء لدفع العمولة أو الإشتراك في الخدمات المدفوعة مثل عضوية التاجر أو شراء الإعلانات المدفوعة, ليتم مباشرة تسجيلها في حسابك سواء كانت للعمولة او تفعيل العضوية المميزة او شراء الاعلانات مباشرة بعد الدفع ومراجعتها من قبل المشرفين وبدون أن يتم حفظ رقم البطاقة في الجهاز أو في قاعدة البيانات لدى “مستعمل” بعد أن كانت تتطلب وقت أكبر من المستخدمين من خلال التحويل عبر البنك المحلي ومايترتب عليه من خصومات في التحويل من الى بنك وتأخير في تسليم المبلغ والتحقق من اسم المحول وتسجليه في ملفه, كما تعمل خدمة “الدفع الإلكتروني” التي تم توفيرها مع جميع الأجهزة المحمولة والتابلت أو حتى عبر الكمبيوتر المكتبي, كما اننا نعمل على الربط لتوفير طرق دفع الكترونية جديدة لتلبي إحتياجات جميع المستخدمين حول العالم.

نصائح لحمايتك

سواء كنت بائع أو مشتري فهذه النصائح ستساعدك للعمل بشكل آمن في “مستعمل”, نحن نعمل مع الحكومة المحلية وعلى تواصل مباشر لتزويدهم بالإعلانات المخالفة وعمليات النصب والإحتيال التي تحدث.
  • قابل الشخص البائع في أماكن عامة ومزدحمة مثل المقاهي وداخل البنوك فهي أماكن آمنة ومريحة للطرفين وإصطحب معك صديقك قدر الإمكان.
  • اجعل التواصل فقط عبر الرسائل الخاصة في مستعمل وأسأل البائع عن كل ماتود معرفته عن السلعة حتى نستطيع مساعدتك أكثر عن سلوك الشخص مع المستخدمين الأخرين في حالة وجود إشتباه.
  • إحذر التحويل للبنوك الخارجية أو البنوك الإلكترونية وعبر بال باي أو ويسترن أو مايشابهها.
  • احذر من التعامل مع الوسطاء للأجهزة والأطراف الثالثة الذي يعملون كموزعين والغير الموثوقين والذي يدعون تقديم عروض عبر الإعلان ووسيلتهم الوحيدة هي التواصل عبر الواتساب.
  • تحقق من ملف البائع ونشاطه والتقييمات التي حصل عليها وردوده على المستفسرين في إعلاناته فهي متاحة للجميع.
  • إذا لم يعجبك الشخص أو اشتبهت بسلعته أو رفض إعطاءك معلومات إضافية أو رفض المقابلة في مكان عام فلا تشتري سلعته فهناك العديد من الإعلانات المشابهه في السوق فشاهدها.
  • لاتعط معلوماتك الشخصية أو المالية لأحد.
  • تجنب العمل مع الأشخاص خارج دولتك أو خارج نطاق الدول التي نخدمها.
  • أبغلنا من خلال مركز المساعدة عن أي عمل أو إعلان أو شخص بائع أو مشتري يقوم بعمل أو تصرف غير لائق.
  • عند تعرضك لحالة نصب أو إحتيال توجه الى أقرب مركز للشركة أو تطبيق كلنا أمن وأبلغنا بالحادثة عبر مركز المساعدة لنساعدك في تقديم بيانات الشخص المحتال وإيقاف عضويته وتقديمها الى الجهات المختصة.
  • يرجى قراءة إتفاقية الإستخدام بعناية لمزيد من المعلومات حول الأمان.